الرئيسية / آخر الأخبار / والى نهر النيل يشهد بشندى الورشة التنويرية حول كيفية تخزين وتبريد البصل

والى نهر النيل يشهد بشندى الورشة التنويرية حول كيفية تخزين وتبريد البصل

أعلن اللواء حقوقى حاتم الوسيلة والى نهر النيل عن قيام المدينة الرائدة لصادرات المنتجات الزراعية والبستانية بشندى ، جاء ذلك لدى مخاطبته بمشروع القمة الزراعى لشركة جياد الصناعية بشندى الورشة التنويرية حول كيفية تخزين وتبريد البصل وذلك بحضور د. عمر أحمد الشيخ وزير الزراعة ومعتمدى شندى والمتمة والمهندس جعفر عبد الرحمن مدير الشركة وقيادات العمل الزراعى بالولاية وقطاعات المزارعين وكافة الجهات ذات الصلة ، وأكد والى الولاية على امكانيات الولاية الزراعية وإنسانها الرائد في كل المجالات ومساهمته في برنامج التنمية على كافة المحاور .
د. عمر أحمد الشيخ ثمن جهود شركة جياد تجاه إنشاء المخازن المبردة لتقليل الفاقد من المحصولات بالتخزين التقليدي مستعرضاً جهود الوزارة تجاه إنجاح العمليات الزراعية بالولاية .
فيما اشار العميد ركن سعيد إدريس معتمد شندى الى ميزات محليتي شندى والمتمة في تحقيق اعلي الانتاجيات لمحصول البصل .
المهندس عبد الله الشيخ ممثل شركة جياد أكد على خطط الشركة لتطوير العمل الزراعي وتوطين التقانات والعمل علي تخزين وفرز وتصدير المنتجات الزراعية .
هذا وقد قدم د. عبد الباقى الحسين مدير ابحاث شمبات الزراعية محاضرة حول طرق واساليب زراعية البصل وعمليات التخزين والحصاد بالطرق الحديثة كما وقف الوالى والوفد المرافق على تجربة جياد في مجال تخزين البصل .

عن ولاية نهرالنيل

شاهد أيضاً

والي الولاية يخاطب فاتحة اعمال دورة الانعقاد للمجلس التشريعي بالولاية للعام الحالي

حياء والي نهر النيل اللواء حقوقي حاتم الوسيلة الشيخ السماني الادوار المتعاظمة لكافة الاجهزة بالولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − six =