السياحة في نهر النيل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 10:36 صباحًا
السياحة في نهر النيل


   البجراوية

هي عاصمة مملكة مروي القديمة وتشمل: أ/ المدينة الملكية: وهى موقع مروي القديمة القرن الرابع قبل الميلاد ، وتشمل عدة معابد كمعبد الآله آمون ومعبد الإمبراطور” أغسطس” وغيرها من المباني المنتشرة بالمدينة بالإضافة إلى الحمام الروماني ، كما نلاحظ الكثبان المنتشرة بالمدينة وذلك نتيجة لإزدهار صناعة الحديد التى عرفتها هذه الحضارة حتى أطلق عليها المؤرخون إسم بيرمنجهام أفريقيا . ب/ الأهرامات الشرقية : تقع على بعد أربعة كيلو مترات الى الشرق من المدينة الملكية وهي مقابر لملوك وملكات مملكة مروي. ج/ الأهرامات الغربية : وتقع بين المدينة الملكية والأهرامات الشرقية، وهي إهرامات صغيرة الحجم لرجال البلاط الملكي والوزراء كما توجد بقايا معبد الشمس


moswrat1  المصورات الصفــراء

تقع على بعد10 كلم شمالي النقعة ، وربما كان الموقع مركزاً دينياً ويحتوي على معبد للإله أبادماك و مجموعة من المباني تعرف بالحوش الكبير ، تشمل معابد وقصور وأبنية لم يعرف كنهها جميعها داخل سور واحد . بالإضافة إلى الحفائر لحفظ المياه الإستفادة منها لبقية الموسم ، يرجع تاريخ الموقع لفترة حضارة مروي.


ngaa1 النقعـــــــــــة

تقع إلى الشرق من “ود بانقا ” بحوالى 45كلم، وتعتبر مركزاً من مراكز الحضارة المروية ، بها العديد من المباني المشيدة في مساحة 12-18 ميل ، وتشمل هذه المباني معبدا للإله أبادماك ” الإله الأسد” على جدرانه نقوش رائعة تمثل الملك “نتك أماني” والملكة ” آماني تيري” مع عدد من الآلهة . وهناك الكشك الروماني الذي بني على الطراز الروماني ، ومعبد للإله” آمون” وآخر” لخنسو” بالإضافة إلى جبّانة.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة ولاية نهر النيل الإلكترونية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.