آخر الأخبار

نائب رئيس الجمهورية يدشن مشروع انتاج الكهرباء من الغازات السامة بعطبرة

دشن نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن مشروع تدوير الغازات السامة المنبعثة من صناعة الاسمنت لإنتاج الكهرباء بشركة اسمنت عطبرة وينتج المشروع 7,2اكد نائب رئيس الجمهورية لدى مخاطبتة امس السبت الاحتفال بهذه المناسبة بمصنع اسمنت عطبرة اهتمام الدولة بالاستثمارات لدورها في تطوير وزيادة الانتاج. واشاد باستثمارات الراجحي في مجال الزراعة والصناعة ونجاحها في اعطاء قيمة مضافة للانتاج وتحقيق مردود اقتصادي ،لافتا الى استخدام الراجحي للطاقة الشمسية في الري المحوري وتصنيع التمور وانتاج تقاوى القمح .ووجه بالاهتمام باستثمارات الشيخ الراجحي ورعايتها وازالة المعوقات التي تواجهها باعتبارها استثمارات ذات طبيعة خاصة منوها الى ان انتاج اسمنت عطبرة يمثل 35% من انتاج الاسمنت في البلاد.
من جانبه اكد والى نهر النيل اللواء حقوقي حاتم الوسيلة السمانى ،التزام حكومة الولاية بحماية الاستثمارات الناجحة ،مجددا حرص الولاية على تطويرها لدورها في تحريك النشاط الاقتصادي وتشغيل العمالة بنهر النيل.وجدد وزير الصناعة محمد يوسف اهتمام الدولة بالنهوض بالقطاع الصناعي في البلاد ضمن البرنامج الخماسي ،ومعالجة قضايا الصادرات الصناعية من خلال فتح اسواق للمنتجات السودانية في الجوار (الكوميسا والمنطقة العربية )لتصدير منتجات قطاع الاسمنت والمواد الغذائية والبلاستيك والزيوت. واشار الى دور القطاع الصناعي في تحريك النشاط الاقتصادي وتوفير فرص العمل الى ذلك قال وزير الاستثمار الدكتور مدثر عبدالغني ان السودان وصل مرحلة الاكتفاء الذاتي من الاسمنت، والان يعد العدة لتصديره واشار الى تجاوز استثمار الراجحي. مليا ر و(100)مليون دولار، وحيا اهتمام الراجحي في استثماراته بموضوعات البيئة. واكشف عن جهود لوزارته لمعالجه كافه الاشكالات التي تواجه الاستثمارات السعودية في السودان، وذلك بعد مناقشة التحديات التي تواجهها في ورشة مشتركة بين الجانبين .
وتعهد صالح سليمان الراجحي بتطوير استثماراته في السودان وادخال التقنيات الحديثة للمحافظة على البيئة وزيادة الانتاج وتقديم الخدمات للانسان . وقال ان ادخال التقنيات الحديثة في الصناعة رسالة تشجيعية للمصانع المماثلة والى العالم للاهتمام بالعلم والانسان واستعرض المدير العام لشركة اسمنت عطبرة ميسر رجاء الشلحى انشطة الشركة في مجال المسئولية الاجتماعية والخدمات التي تقدمها للمجتمع في هذا الخصوص. من جهة اخرى تفقد نائب رئيس الجمهورية خلال الزيارة مجمع الضمان الاجتماعي للصناعات الهندسية بعطبرة . ووقف على منتجات المصنع ، مشيدا بدورة في توفير وانتاج وتصنيع وصيانة الماكينات وتوفير الاجلاس وصناعة المعدات الطبية اضافة الى دورة في توفير فرص عمل للمعاشين وزيادة الانتاج . ووجه ادارة المجمع بالتنسيق مع مصرف الادخار والتنمية الصناعية لتوفير التمويل والتسويق لمنتجات المشروع.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =

إغلاق