آخر الأخبار

والي نهرالنيل يشهد بمسرح النقعة بشندي ختام فعاليات مهرجان التعليم العالي للابداع الطلابي الخامس

حيا اللواء حاتم الوسيلة السماني والي ولاية نهرالنيل ثورة التعليم العالي وماحققتة من نجاحات وتوسع كبير في العملية التعليمية وجاء ذلك لدي مخاطبتة مساء امس بمسرح النقعة بشندي ختام فعاليات مهرجان التعليم العالي للابداع الطلابي الخامس ومنافسات القطاع الشمالي تحت شعار (الطلاب امل المستقبل ) والذي تسنضيفه جامعة شندي وذلك بحضور البروفيسور التجاني مصطفي محمد صالح وزير الدولة بالتعليم العالي والبحث العلمي وعدد من قيادات حكومة الولاية ومعتمدي شندي والمتمة والبروفيسور تاج السر حسن محمد مدير جامعة شندي وعدد من مديري الجامعات بالقطاع الشمالي ….الاخ الوالي اكد علي اهمية المهرجان في خلقه للترابط والانسجام وعكس القيم الفاضلة بين الطلاب من خلال المناشط الثقافية والرياضية وقال والي نهرالنيل ان الطلاب هم امل مستقبل الامة داعيا للاهتمام بالتحصيل الاكاديمي والبحث العلمي الي جانب الاهتمام بالمناشط الطلابية وحيا مشاركة الجامعات المشاركة ضمن المهرجان مشيدا بجهود جامعة شندي ومجتمع محليتي شندي والمتمة وتفاعلة مع فعاليات المهرجان .
البروفيسور التجاني مصطفي وزير الدولة بالتعليم العالي تناول اهداف قيام المهرجان مشيرا الي اهتمام رئاسة الجمهورية بقيام مثل هذه المهرجانات مؤكدا اهميتها في تعزيز قيم الوحدة الوطنية بين ابناء الوطن وتقوية الروابط الاخوية بين الطلاب والبعد عن العنف الطلابي والتطرف . واشاد وزير الدولة بالتعليم العالي بجامعة شندي للاعداد والترتيب الجيد للمهرجان . فيما ثمن الاخ مدير جامعة شندي جهود حكومة الولاية ومجتمع محليتي شندي والمتمة في انجاح المهرجان متناولا اهمية المهرجان في ربط طلاب جامعات القطاع الشمالي والتي تضم جامعة وادي النيل وجامعة شندي وجامعات المتمة ببعضهم البعض.
وتحدث في اللقاء معتمد محلية شندي مجددا ترحيبة بكل المشاركين في المهرجان موكدا دور جامعة شندي تجاه مجتمع محليتي شندي والمتمة . المتحدثون في اللقاء اشادوا بمستوي الاعداد والترتيب والمشاركات الفاعلة علي الصعيد الرياضي والثقافي . الير ذلك شهد عدد من قيادات حكومة الولاية وقيادات التعليم العالي ختام منافسات الرياضة والمباراة بين فريقي جامعة شندي وفريق جامعة دنقلا والتي انتهت بفوز فريق جامعة شندي (4-1) وهذا قد تم تكريم المشاركين بالمهرجان الي جانب توزيع الكؤؤس للفقرات الفائزه في المناشط الرياضية والثقافية.3

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − أربعة =

إغلاق