نهر عطبرة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2017 - 9:59 صباحًا
نهر عطبرة

نهر عطبرة هو آخر روافد النيل، يقع شمال شرق السودان ويبلغ طوله حوالي 800 كم، من منابعه في الهضبة الأثيوبية حتى يصب في النيل جنوب مدينة عطبرة بولاية نهر النيل مباشرة، أكثر الأنهار الحبشية طميا بالنسبة لطوله وكمية مياهه. يعتبر نهر عطبرة من الروافد الرئيسية لنهر النيل والذي يشبه إلى حد كبير النيل الأزرق من حيث اختلاف نظام التصريف النهري ويساهم عطبرة في مياه نهر النيل بمقدار ثُمن كمية المياه الموجودة عند نقطة الالتقاء.
The Atbara River is the last of the Nile tributaries . It is located about 800 km long, in the north-east of the Sudan , from its sources in the Ethiopian plateau to the Nile directly south of Atbara (River Nile State) , the most Abyssinian river in terms of its length and water quantity. لنهر النيلالنيل الأزرقمياه The Atbara River is one of the main tributaries of the Nile, which is very similar to the Blue Nile in terms of the different river drainage system and contributes to the waters of the Nile by the amount of water available at the point of convergence
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لحكومة ولاية نهر النيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.