مركز معلومات ولاية نهر النيل

الدورة المستندية الإلكترونية

تخريج متدربي الإدارات العامة و الفرعية بالامانة العامة لحكومة ولاية نهر النيل على نظام الدورة المستندية الالكترونية . 6 ابريل 2017م
المشروع يعتبر من أهم تطبيقات الحكومة الإلكترونية في تبادل المراسلات الحكومية و تكمن أهمية مشروع نظام الدورة المستندية الالكترونية في المساهمة بتسريع دورة العمل وتبادل المراسلات بدقة وسرعة وسرية بما يضمن سلامة وتأمين البيانات والمعلومات كافة عبر الشبكة.
قام بتحليله و ابتكاره مركز معلومات الولاية و قام بتصميمه وتطويره أحد المختصين في مركز معلومات الولاية حيث يتولى المركز حاليا توزيعه على الجهات الحكومية الراغبة في الاستفادة من هذه الخدمة دون تحميل تلك الجهات أي أعباء مالية.
هناك تنسيقا مع بقية الجهات والهيئات الحكومية للاستفادة من المشروع علما بأنه يعمل من خلال منظومة شبكة الانترنت .
بعض الجهات الحكومية أظهرت اهتماما بالغا ببدء تنفيذ المشروع حيث سعت لإتمام عمليات التجهيز والتنسيق والتدريب وبدء التشغيل الفعلي للنظام مثل الامانة العامة للحكومة مما يشجع قيام الجهات الحكومية البدء باستخدام الدورة المستندية الالكترونية فيما بينها.
يتطلب ذلك من الجهات التي امتلكت النظام و دربت منسوبيها عليه أصدار التعاميم الإدارية الداخلية التي يتم من خلالها البدء الفعلي في تطبيق هذا النظام وفق سياسة الدولة في التحول الالكتروني وصولا لولاية الكترونية بلا اوراق
علما بان مركز معلومات الولاية يشرف حاليا على تنفيذ مشروع الدورة المستندية الالكترونية من واقع اختصاصاته
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 15 =

إغلاق