حكومة الولاية تجدد إهتمامها بتطوير الزراعة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 مايو 2017 - 9:03 صباحًا
حكومة الولاية تجدد إهتمامها بتطوير الزراعة
جدد اللواء حقوقي حاتم الوسيلة السماني والي ولاية نهر النيل اهتمام حكومتة بتطوير القطاع الزراعي بشقية النباتي والحيواني .
جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة وزارة الزراعة بالدامر فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة في مجال تقانات انتاج محاصيل البقوليات ، والتي تنظمها هيئة البحوث الزراعية بود مدني مشروع القمح و البقوليات الممول من ايكاردا بالتعاون مع وزارة الزراعة بالولاية و التي تستهدف المرشدين الزراعيين بنهر النيل و الولاية الشمالية ، واستعرض والي الولاية جهود حكومة الولاية لزيادة الانتاج والانتاجية لتعظيم الصادر وتقليل الوارد .
من جانبه دكتور ازهري ابراهيم باسبار وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري والمراعي بالولاية أكد استعداد الوزارة لدعم برامج التدريب ورفع القدرات و البحوث العلمية لتطوير القطاع الزراعي لا سيما علي صعيد محاصيل البقوليات والتوسع في انتاجها بالولاية .
دكتور انس محمد فضل المولى منسق مشروع القمح والبقوليات الممول من ايكاردا بهيئة البحوث الزراعية بود مدني أثار لاهتمامهم ببرامج التدريب ورفع القدرات وتأهيل المزارعين لتجويد العمليات الزراعية وتطبيق الحزم و التقانات الحديثة لزيادة الانتاج بمحاصيل البقوليات ، هذا وتضم الدورة التدريبية اثنين و ثلاثون دارس من ولايتي نهر النيل و الشمالية وتستمر ثلاث ايام .
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع الرسمي لحكومة ولاية نهر النيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.