والي نهر النيل: ملف المناصير أولوية قصوى لحكومة الولاية

لخرطوم 12-1-2022 (سـونا)-  أكد الأستاذ محمد البدوي عبد الماجد أبوقرون والي نهر النيل المكلف على أن ملف الخيار المحلي بمنطقة المناصير محلية البحيرة  يمثل أولوية قصوى لحكومة الولاية.

 جاء ذلك من خلال الزيارات الواسعة لمحلية البحيرة والتي رافقه خلالها اللواء شرطة حقوقي الدكتور سراج الدين منصور مدير عام شرطة الولاية ورؤوساء الدوائر وعدد من قيادات الشرطة.

 وغطت الزيارة جميع الوحدات الإدارية للمحلية والتي شملت برتي وشري وكبنة والكاب. وعقد الوالي والوفد المرافق له اجتماعات مطولة مع رموز وأعيان المناطق ولجان الخدمات وتفقد بعض المشروعات والمنشآت.

واقر الوالي بالظلم الكبير الذي لحق بالمناصير موجهاً رسالة  للمركز والحكومة الاتحادية بضرورة التدخل العاجل والوقوف مع الولاية من أجل المعالجة العاجلة خاصة على صعيد المشروعات الكبرى المتعطلة وعلى رأسها مشروع الكهرباء ومشروع طريق أبوحمد- الطوينة- كريمة. كما وجه بعمل ردميات عاجلة في الطريق الغربي للمحلية.

  وقدم الوالي دعماً مقدراً لقطاع الصحة والمستشفيات والمراكز الصحية وكذلك قطاع التعليم خاصة على صعيد تكملة المنشأت بمدارس المحلية وتوفير سلعة الدقيق لكافة الداخليات والمدارس وتعهد بدعم القطاع الزراعي بالتنسيق مع ديوان الزكاة في انشاء مشاريع زراعية يتم تمويلها عبر ديوان الزكاة بالولاية لاخراج الفقراء من دائرة الفقر. 

 وقام الوالي بتقديم دعم  لقطاع الشباب والرياضة لتكملة المنشآت الشبابية بمراكز الشباب وتوفير المعدات الرياضية .وخاطب العديد من اللقاءات بالبحيرة مشيداً بتضحيات أبناء المناصير ومشاركتهم الفاعلة والقوية في جميع برامج الوطن العليا على مر التاريخ وماقدموه للوطن في دعم الانتاج والطاقة معلناً عن الدعم الكامل للمحلية للاستفادة من ثرواتها الحيوانية والسمكية .

ووجدت الزيارة الصدى الكبير والارتياح التام من قيادات ورموز واعيان وانسان ومواطن المناصير مشيدين بنهج السيد الوالي الميداني لتلمسه القضايا والبدء بالطواف الشامل على المحليات بدءًا من محلية البحيرة تأكيداً على اهتمامه بقضية الخيار المحلي وحرصه لمعالجة كافة المشاكل لمناطق الخيار المحلي والجلوس ساعات طويلة والاستماع لكافة المشاكل بصدر رحب والتوجيه العاجل بمعالجة العديد من المشاكل التي ظلت تشكل هاجسا وتؤرق أهل المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى