وزير المالية بنهر النيل يطلع على المشاريع الانتاجية لجهاز الخريجين. 

الدامر/انس الحموني

اطلع وزير المالية والقوى العاملة بولاية نهر النيل الاستاذ محجوب السر محمد أحمد على المشاريع الانتاجية المتمثلة في البيوت المحمية للخريجين بالدامر.

واكد وزير المالية والقوى العاملة خلال زيارته صباح اليوم لرئاسة جهاز تشغيل الخريجين بالدامر بحضور المدير التنفيذي للجهاز الاستاذ حاج حمد حسين الفكي اكد إهتمام وزارته بتشغيل الخريجين والذي يأتي في إطار برنامج حكومة الولاية لتخفيف أعباء المعيشة على المواطن ودعم ابتكار نماذج جديدة للمشروعات خلال العام القادم .

واوضح الوزير ان الولاية افردت ٣٠% من موازنة التنمية للعام ٢٠٢٣م لبرنامج للتنمية الإجتماعية المتمثلة في دعم السلع وتوفير البيئة الصالحة للجمعيات التعاونية إضافة إلى تشغيل اكبر عدد من الخريجين.

وأعلن سيادته ان العام المقبل هو عام تشغيل الخريجين عبر التنمية المتوازنة بكل محليات الولاية لتتعدى منتجات مشروعاتهم الولاية لتصل لكل انحاء البلاد.

ودعا محجوب السر إلى التوجه الى العمل الحر مؤكدا دعمهم لهذا العمل وتفجير الطاقات عبر ثقافة العمل الحر لزيادة الإنتاج والدخل المفتوح قائلا أن الوظيفة تقبض امكانات الشباب بدخل محدود.

واوضح المدير التنفيذي لجهاز تشغيل الخريجين بالولاية الاستاذ حاج حمد حسين الفكي أن الحواضن الانتاجية التدريبية المنتشرة في عدد من محليات الولاية تستوعب عدد مقدر من الخريجين تساهم بصورة كبيرة في برنامج معاش الناس.

وأبان الفكي أن ولاية نهر النيل بها مورد بشري كبير دون ولايات البلاد عدا ولاية الخرطوم وهي تحتضن ثلاث جامعات وعدد من المعاهد.

وقال ان جهاز الخريجين اعد خطه للعام ٢٠٢٣م بمشروعات تنموية طموحة تستوعب عدد كبير من الخريجين وتساهم بصورة واضحة في برنامج معاش الناس اضافة للحراك الاقتصادي في المجتمعات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى