وزير الانتاج يقف على استعدادات الشتوي ببربر

بربر/ انس الحموني

على غير المتعارف عليه في الزيارات الرسمية والعملية والطواف الميداني لمسئول حكومي أن يبتدر عمله بزيارة اجتماعية لم تكن صدفة بل كان لابد منها لرجل من اعلام مدينة بربر الأستاذ والمربي نبيل ثابت الذي يتحدث حديث العارف والمختص بالعمل الزراعي والمهموم بقضايا رقعة الوطن الكبير السودان وولايته الزراعية في المقام الاول نهر النيل ومحليته بربر حيث كان الطريق يتسم بملامح الحداثة رغم عراقته وكذلك الاحياء حيث يقطن ضيفنا الكبير بحي الدكه وهو يرقد مستلقيا على سرير وهيط وحديثه محل تقدير واحترام كل الحضور.

ونسبة لضيق زمن البرنامج جاءت الزيارة سريعة لتبدا الرحلة العملية والتي وقف من خلالها وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية نهر النيل المهندس صلاح الدين علي محمد أحمد صباح اليوم يرافقه رئيس دائرة الزراعة ومدراء الادارات بالدائرة وقفوا على استعدادات محلية بربر للموسم الشتوي.

وكان في استقبالهم في منطقة المكايلاب المدير التنفيذي لمحلية بربر الأستاذ محمد عباس وبمعيته مدير الزراعة بالمحلية.

ووقف الوزير والوفد المرافق له على المشاكل والمعوقات للموسم الشتوي من تسويات وتطهير القنوات والمدخلات الزراعية بمشروعات المكايلاب والحصا الزراعي كذلك اطلع الوفد على ترتيبات مشروع الكفاءة الزراعي التابع لمجموعة الراجحي الدولية للاستثمار للدخول في الموسم الشتوي.

وعقد وزير الانتاج اجتماعا برئاسة المحلية ضم العاملين بقطاع الزراعة بمحلية بربر ناقش كل القضايا المتعلقة بالزراعة.

وقال وزير الإنتاج أن المشروعات الزراعية الحكومية البالغة (٥٦) مشروع تواجه تحديات رغم المجهودات والمعالجات المستمرة من حكومة الولاية عدا ٣ مشروعات مبينا خلال لقاءه على هامش الزيارة مجلس ادارة مشروع حلة يونس أن الشراكة تساعد في اخراج المشاريع من التعثر والتوجه نحو الانتاج مشيرا إلى أن شراكة المشروع مع شركة نهر النيل المتحدة بعد الاتفاق مع مجلس الادارة يتيح الفرصة للتسويق الأفضل والدخول في الصناعات التحويلية.

وقال المهندس صلاح الدين ان المساحات المستهدفة لهذا للموسم الشتوي ٧٧٠ الف فدان منها ٧٧ الف فدان مخصصة لزراعة القمح.

وأوضح رئيس دائرة الزراعة أن الولاية تعول على المشروعات الاستثمارية في تحقيق الربط المحدد لزراعة القمح في ظل الصعوبات التي التي تواجه زراعته في القطاع التقليدي مشيدا بمجهودات محلية بربر في التحضير للموسم الشتوي.

واكد المدير التنفيذي لمحلية بربر أن الزراعة قطاع هام موضحا ان خطة محليته تعمل على دعم وتطوير الزراعة والتي تمثل أولوية لحكومته المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى